ضبط  كميات كبيرة من قطع غيار السيارات مجهولة المصدر في بورسعيد

 كميات كبيرة قطع غيار السيارات
 كميات كبيرة قطع غيار السيارات

كتب - السيد رزق 

تمكنت الرقابة التموينية ببورسعيد، من ضبط كميات كبيرة من قطغ غيار السيارات مجهولة المصدر وغير صالحة للاستخدام، وتتسبب في حوادث الطرق بأحد محال قطع غيار السيارات بمنطقة الحرفيين ببورفؤاد.

جاء ذلك بناء على تعليمات ناصر ثابت وكيل وزارة التموين، بالتشديد الرقابي وإستمرار الحملات على سوق قطع غيار السيارات وذلك تحت إشراف محمد عوض عبد الله وكيل المديرية، الذي وجه محمد إبراهيم مدير الرقابة التجارية بتشكيل حملة، بقيادة صابر الليلى رئيس الحملة وداليا العطوى وهاني شاكر كبار مفتشى الرقابة التجارية.

حيث أسفرت الحملة عن ضبط كميات تقدر بـ15 طقم مساعدين سيارات غير مدون عليها جهة منشأ وبدون فواتير تدل علي مصدرها ما يتسبب فى مشاكل كبيرة لأصحاب السيارات نتيجة عدم صلاحيتها للإستخدام، ومخالفة للقرار وزير التموين والتجارة الداخلية رقم 113 لسنة 1994 جريمة حيازة وعرض السلع مجهولة المصدر وعدم الاحتفاظ بالمستندات الدالة عليها - مستوردة كانت أو محلية.

تم التحفظ على الكمية المضبوطة وتحرر محضر بالواقعة رقم «75 إداري» بورفؤاد تاني وجاري العرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

كما تمكن أفراد الحملة من تحرير محضرين عدم إعلان عن أسعار مخالف للقرار180 لسنة 1950 ومحضر مخالفة لـ137 لسنة 1999 بشأن الالتزام بتحديد سجل تلاجة تخزين مواد غذائية، هذا وتستمر جهود مديرية التموين في ضبط أي مخالفات من خلال الحملات الصباحية والمسائية.